یاسیدالکریم

مذهبی - اجتماعی - سیاسی

یاسیدالکریم

مذهبی - اجتماعی - سیاسی

یامن عطائه شریف یامن فعله لطیف 

یا من لطفه مقیم یا من احسانه قدیم 

یا من قوله حق یا من وعده صدق 

یا من عفوه فضل یا من عذابه عدل 

یا من ذکره حلو یا من فضله عمیم 



یاسید الکریم

نظرات  (۲)

فوق العاده بود :)
۱۷ دی ۹۵ ، ۰۹:۴۰ حجت پناه زاده

          یا مَنْ بِمُحَیّاهُ جَلَى الْکَوْنَ وَزانَهْ             الْعالَمُ فى الْحَیْرَةِ لا یُدْرِکُ شانَهُ‏

             أخْفاکَ ظُهورٌ لَکَ عَنْهُمْ وَ أبانَهْ             اى تیر غمت را دل عشّاق نشانه‏

         عالم به تو مشغول و تو غائب ز میانه‏

 

         إیّاکَ تَطَلَّبْتُ وَ ذِکْراکَ هَوَیْتُ             مِن کُلِّ حَدیثٍ بِأسانیدَ رَوَیْتُ‏

             إنْ کانَ إلَى الْکَعْبَةِ وَ الْبَیْتِ أتَیْتُ             مقصود من از کعبه و بتخانه توئى تو

             مقصود توئى کعبه و بتخانه بهانه‏

 

         إنْ فى عَرَفاتٍ وَ مِناها جَسَدى دارْ             أوْ مَشْعَرِها ما لِسِواکَ خَلَدى دارْ

             مَنْ مِثْلىَ مَنْ حَجَّ إلَى الْکَعْبَةِ وَ الدّارْ             حاجى به ره کعبه و من طالب دیدار

                        او خانه همى جوید و من صاحب خانه‏

 

         قَدْ کَلَّ لِسانى صِفَةُ الدّارِ بِتَجْریدْ             فى فَضْلِ صِفاتٍ وَ لَقَدْ طالَ بِتَحْمیدْ

             مِن مُقْلَةِ قَلْبى فَأَرَى نورَکَ تَوْحیدْ             چون در همه جا عکس رخ یار توان دید

                      دیوانه منم من که روم خانه به خانه‏

 

 

         لا مَطْلَبَ إلّا وَ بِأَیْدیکَ مُشَیَّدْ             لا مُفْضِلَ إلّا وَ بِنُعْماکَ مُقَیَّدْ

             لا مُفْضِلَ إیّاکَ وَ لا غَیْرَکَ ذُو الْیَدْ             هر کس به زبانى صفت حمد تو گوید

         بلبل به نوا خوانى و قمرى به ترانه‏

 

         لا مَطْلَبَ لى غَیْرُکَ لا وَ الَّذى یوجِدْ             إنْ اتْهِمُ أوْ اشِمُ أوْ اعْرِقُ انْجِدْ

             لِلْفَوْزِ إلَى وَصْلِکَ یا مَنْ هُوَ مُنْجِدْ             گه معتکف دیرم و گه ساکن مسجد

         یعنى که تو را مى‏طلبم خانه به خانه‏

 

 

مرحوم سید علی آقا قاضی

روح مجرد503